الرياض: إتفاق لتدريب الكوادر الطبية الموريتانية بالمستشفيات السعودية

أحد, 02/04/2018 - 19:40

وقع وزير الصحة لبروفسير كان بوبكر، اليوم الأحد في الرياض مع وزير الصحة في المملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، على مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة في البلدين، و ذلك بتعليمات من قائدي البلدين الشقيقين فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز و خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتنص هذه الاتفاقية على العمل على توحيد المواقف في القضايا الإقليمية و العالمية الخاصة بالمجال الصحي و التنسيق المشترك لضمان تطبيق الإشتراطات الصحية الخاصة بالحج و العمرة و التعاون في مجال الطب العلاجي و خاصة معالجة أمراض الكبد الفيروسية وزراعة الكلى، إضافة إلى أي مجال آخر ذو اهتمام بين الطرفين و تدريب الكوادر الطبية بالمستشفيات السعودية و تنظيم القوافل الطبية المتخصصة .

وعبر الوزيران بهذه المناسبة عن عزمهما على تطبيق الإتفاقية الموقعة و العمل على تنويع التعاون بين الوزارتين و مواصلة الشراكة القيمة التي تربط بلادنا بالصندوق السعودي للتنمية .

أما المدير العام للصندوق السعودي للتنمية الدكتور يوسف بن ابراهيم البسام ، فقد أكد على مواصلة تمويل المشاريع المقدمة من طرف وزارة الصحة وجعلها في مقدمة الأولويات عند الصندوق السعودي للتنمية.

و على هامش الزيارة أجرى معالي وزير الصحة عدة لقاءات و زيارات ميدانية لعدة منشئات طبية في المملكة العربية السعودية شملت: زيارة مدينة فهد الطبية ومركز الملك سلمان لأعمال الإغاثة الإسلامية و اجتمع بمديري مؤسساتها الطبية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم سفيرنا في المملكة العربية السعودية السيد حمادي ولد أميمو، ولبروفسير الشيخ باي ولد امخيطرات المفتش العام للصحة والسيد إسلم محجوب مدير التعاون و البرمجة و الإعلام الصحي بوزارة الصحة و السيد عمر محمد بابو، مستشار أول بسفارتنا بالمملكة العربية السعودية.

و.م.أ

تصفح أيضا...