السودان وقطر تتفقان على تطوير علاقاتهما الاقتصادية

اثنين, 11/13/2017 - 23:03

بحث رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأحد، مع وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، تقوية العلاقات بين البلدين خاصة المتعلقة بالمجال الاقتصادي وتطويرها ومتابعة تنفيذها في الفترة المقبلة.

وقال وزير المالية، محمد عثمان الركابي، في تصريحات صحفية، إن المباحثات توصلت إلى عدة تفاهمات ومشاريع مشتركة في مجالات متعددة سترى النور قريباً للدفع بعجلة الاقتصاد في البلاد، لافتاً إلى مناقشة العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في المجالات الاقتصادية في الفترة المقبلة.

وأكد وزير المالية القطري، علي العمادي، قوة العلاقات بين البلدين، وأوضح أن اللقاء تطرق إلى توسيع المشاريع الاقتصادية القطرية في البلاد ومتابعتها، ووصف نتائج زيارته للبلاد بالناجحة.

وعقد وزيرا مالية البلدين في وقت سابق الأحد، جلسة مباحثات مشتركة تناولت علاقات القطاع الاقتصادي والمالي بين البلدين، وضمت المباحثات وزير النقل، مكاوي عوض، ومحافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر.

ومن المتوقع أن تسهم الزيارة في التوسع في حجم الاستثمارات القطرية بالسودان، بجانب زيادة الصادرات للسلع التي تحتاجها الأسواق القطرية وتحسين الميزان التجاري بين البلدين.

تصفح أيضا...