واشنطن ـ الوفد الموريتاني يبحث من مؤسسات المال الدولية : الحالة الاقتصادية بالبلد

جمعة, 10/13/2017 - 10:53
 
عقد الوفد الموريتاني خلال الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين التي تشارك فيها بلادنا، والمنعقدة في واشنطن الفترة ما بين 10ـ 16 أكتوبر الجاري، اجتماعا مع نائب رئيس البنك الدولي المكلف بإفريقيا محاطا بكبار معاونيه.
وقدم معالي وزير الاقتصاد والمالية خلال هذا الاجتماع عرضا مفصلا عن الحالة الاقتصادية للبلد و الإصلاحات التي قامت بها الحكومة في مجالات المالية العامة والسياسة النقدية والحكامة الاقتصادية و التي ستسمح بتحقيق نمو اقتصادي معتبر خلال السنوات القادمة. وقد ثمن نائب رئيس البنك الدولي الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة في سبيل تنمية البلاد وإرساء أسس تنمية شاملة ومستديمة.
وقد التزم البنك بدعم بلدنا في مختلف القطاعات خصوصا في مجال التنوع الاقتصادي والتنافس والقطاعات الإنتاجية الزراعية والبيطرية. كما تم خلال الاجتماع مناقشة إجراءات وترتيبات دعم الميزانية (الدعم الميزانوي) الذي سيقدمه البنك لبلادنا، كما وضعت خلال هذا الاجتماع اللمسات الأخيرة لتقديم الدفعة الثانية من هذا الدعم. وبدعوة من معالي وزير الاقتصاد والمالية سينظم نائب رئيس البنك زيارة لبلادنا بداية النصف الثاني من شهر دجمبر 2017.
كما اجري الوفد الموريتاني الذي يقوده معالي وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي، وبعضوية معالي الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية السيد محمد ولد كمبو و محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد عبد العزيز ولد الداهي، وموظفين سامين من وزارة الاقتصاد والمالية؛ والوزارة المنتدبة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية؛ و البنك المركزي الموريتاني، اجتماعا مع نائب رئيس ومدير العمليات في وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف MIGA لمناقشة آخر التطورات وتقييم الإصلاحات المقام بها وسبل تطوير وتعزيز العلاقات مع هذه الوكالة. كما استعرض معالي وزير الاقتصاد والمالية الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة من إصلاحات وإعداد إطار قانوني وتسهيلات من أجل تحسين مناخ الاستثمار في البلد وتشجيع وترقية القطاع الخاص. وعبر نائب رئيس ومدير العمليات بالوكالة عن استعداد الوكالة لمواكبة هذه الإصلاحات وتمويل المشاريع.
 

تصفح أيضا...