صور من حفل انصاف ماموني ولد المختار / وكالة الانباء تمنحه شيكا بحقوقه

جمعة, 22/05/2020 - 13:29

نظمت الوكالة الموريتانية للأنباء صباح اليوم الجمعة بمقرها بنواكشوط حفلا تم خلاله تقديم مستحقات للصحفي ماموني ولد المختار تعويضا للحقوق المترتبة علي فصله من الوكالة سنة 2012 وهو ما يشكل ردا للاعتبار للمعني بعد معاناة طويلة.

ويندرج هذا الحفل في إطار سياسة إرجاع الحقوق إلى أصحابها التي اعتمدها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأعرب الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمدو ولد اخطيره  في كلمته عن سعادته بحضور هذا الحفل المتميز الذي يشكل حلقة جديدة من رفع المظالم وإرجاع الحقوق إلى أصحابها موضحا أنه يعد ركنا أساسيا من برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتعهداته .
وأضاف أن هذا الحفل يحمل في طياته ثلاث رسائل مهمة، رسالة أولى من رئيس الجمهورية إلى كافة المظلومين وأصحاب الحقوق أنهم سوف ينالون حقوقهم كاملة . والرسالة الثانية إلى كل المسؤولين الرسميين والخصوصيين أنهم لابد أن يساءلوا عن حقوق الناس .أما الرسالة الثالثة التي يحملها هذا الحفل فهي موجهة  إلى جميع الموريتانيين لكي يطمئنوا على حقوقهم وأنه ما ضاع حق وراءه طالب.

أما مدير العام للوكالة السيد محمد فال ولد عمير فقد قالإن هذا الحفل يعد تكريسا لنهج استرجاع الحق واحترام القوانين وإرجاع المؤسسات إلى صلاحياتها وموقعها  الحقيقي، بحيث تكون قادرة على تصحيح أخطائها.

وأشار إلى أن فقه المرحلة الحالية تتميز  بالإنصاف والذي يعد حدث اليوم أحد تجلياته. وشكر المدير العام وزارة الثقافة على تشريفها للوكالة بهذا الحفل .
 وبدوره استعرض ماموني ولد المختار مسار فصله من عمله بالوكالة ومنعه من كل حقوقه بعد أن أفنى زهرة شبابه وبعضا من شيخوخته في العمل فيها ، معرجا علي  تفاصيل مسار قضيته وما تخلل ذلك من  منعه من الحصول علي حقوقه  المترتبة علي فصله من عمله دون حقوق وهو الفصل الذي حكم القضاء ببطلان.
وأضاف أنه تيقن من الفرج بتنفيذ أحكام القضاء لصالحه بانتخاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، بعد أن كان قد فقد الأمل ، شاكرا رئيس الجمهورية على إصداره أوامره للجهات المختصة بتسوية قضيته.
ومن جانبه قال الأستاذ ابراهيم ولد أبتي الذي تعهد بالملف إن هذه البادرة تعتبر عملا حسنا يستحق الشكر والثناء موضحا أنه بوصفه محاميا وحقوقيا أن هذا الحدث يعبر عن استجابة مهمة لأحد الأساسيات في مجال الحقوق. 
وكان ماموني ولد المختار قد تم فصله عن عمله بالوكالة الموريتانية للأنباء قبل ثمان سنوات بطريقة تعسفية. وعلي الرغم من صدور أحكام قضائية لصالحه لم يستطع أن ينال حقوقه طوال الفترة الماضية. 
و جرى الحفل بحضور بعض المسؤولين في وزارة الثقافة والصناعة والوكالة الموريتانية للأنباء .

تصفح أيضا...