قائد الأركان : نخوضا حربا من نوع خاص ضد فيروس مستتر ـ تتطلب منا الحزم و الحسم

خميس, 02/04/2020 - 10:53

وصف قائد الأركان  العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين ما تقوم به الدولة و السلطات العسكرية و المدنية بالحرب ضد الفيروس داعيا إلى  ضرورة التحلي بالصبر وتحمل المسؤولية في التعاطي مع إكراهات الحرب التي نخوضها - مسؤولين ومواطنين - لمواجهة هذا الفيروس حتى نتمكن من دحره ونجب شعبنا ووطننا الوقوع ضمن دائرة هذا الخطر العالمي.

و دعا قائد الأركان  السلطات العسكرية والأمنية والإدارية المكلفة بتأمين مختلف المناطق الحدودية، الى القبض بيد من حديد على كل المخالفين المتسللين.

وقال خلال لقاء جمعه زوال أمس الأربعاء بالسلطات الإدارية والمنتخبين وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية المرابطة على الثغور البرية والبحرية والنهرية "إن حجم خطر فيروس كورونا يتطلب منا جميعا أن نكون جنودا مجندين لتأمين شعبنا وحماية وطننا مهما كلفنا ذلك".

وأضاف أن هذا الوباء الذى حير لحد الساعة أقوى دول العالم ليس له من دواء سوى التقيد بالنصائح والإرشادات الوقائية والإجراءات الإحترازية التي أقرتها السلطات العليا في البلد منذ الوهلة الأولى وعيا منها بخطورة الوباء.

وطالب المواطنين في مختلف المدن و القرى والتجمعات التابعة لمقاطعة كرمسين وغيرها من البلدات الواقعة على مختلف المنافذ الحدودية إلى الوقوف صفا واحدا مع السلطات العسكرية والأمنية والإدارية والإبلاغ عن المخالفين المتسللين حماية لأنفسهم أولا ووطنهم ثانيا.

ودعا سكان المناطق المعنية وغيرهم من المواطنين إلى الإقلاع إلى حين عن العادات والتقاليد التي لا تناسب خطورة المرحلة كالمصافحة والتقارب في اللقاءات وتبادل الزيارات والتستر على المخالفين الذى قد يكون أكثر ضررا على المعنيين قبل غيرهم.

ونبه قائد الأركان العامة للجيوش إلى ضرورة مواصلة حملات التحسيس والتوعية وإشراك أئمة المساجد وقادة الرأي والمنظمات النسائية والروابط الشبابية في هذا المجهود الوطني حتى يكون لكل مواطن الدور الذى يناسبه في العملية.

 

تصفح أيضا...