البنوك الموريتانية : نلتزم بتعبئة كل الإمكانات التي تتطلبها الظروف الحالية لمواكبة حاجات وطلبات الوكلاء الاقتصاديين _ بيان

ثلاثاء, 31/03/2020 - 09:09

بيان 

لقد علمنا بارتياح في الجمعية المهنية للبنوك الموريتانية بالإجراءات التي اتخذها مجلس السياسة النقدية بالبنك المركزي الموريتاني لدعم النظام المصرفي الوطني وتعزيز قدراته أمام الصدمات التي قد تحدث جراء وباء كوفيد 19.
إن زيادة موارد البنوك التخفيض الكبير للأدوات الأساسية للسياسة النقدية (مثل المعدل التوجيهي والاحتياطي الإجباري)وتوسعة آليات إعادة التمويل مع تخفيض المعدلات المطبقة عليها وتبسط إجراءاتها تعتبر استجابة مناسبة في وقتها لمواجهة الوضعية التي نعيشها حاليا.
إن هذه الإجراءات تستجيب تماما لتطلعات المنظومة المصرفية والمالية التي تجد نفسها قد حظيت بالإمكانيات الكافية التي تسمح لها بأداء ومتابعة كل المهام الموكلة إليها في ظروف مثالية وبدون عراقيل.
وبهذه المناسبة فإن رئيس وأعضاء الجمعية المهنية للبنوك الموريتانية يوجهون خالص تشكراتهم إلى معالي محافظ البنك المركزي الموريتاني على هذه المبادرة الجيدة والسريعة والتي تمثل استجابة مناسبة للتحديات التي قد تنجم عن الوضعية الحالية.
إن البنوك الموريتانية تغتنم هذه الفرصة لتأكد للجميع التزامها القوي بتعبئة كل الإمكانات المالية اللوجستية والبشرية التي تطلبها الظروف الحالية لمواكبة حاجات وطلبات الوكلاء الاقتصاديين بالسرعة اللازمة.

الرئيس

إسلم ولد تاج الدين

تصفح أيضا...