وزير الصحة يعلن عن جملة من الإجراءات لمكافحة كورونا و مواجهة الإشاعات الكاذبة

أحد, 15/03/2020 - 22:13

 

أعلن وزير الصحة الدكتور محمد نذير حامد اليوم الاحد خلال تعليقه على اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا ترأسه الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا بمباني الوزارة الاولى، عن جملة من الاجراءات الجديدة لمواجهة انتشار الفيروس ببلادنا. 

وأكد في هذا الاطار ان الحالة التي تم تسجيلها في الثالث عشر من الشهر الجاري من هذا الفيروس ماتزال - والحمد لله - الحالة الوحيدة، مشيرا الى ان صاحبها وهو اجنبي قادم من الخارج استجاب للعلاج واخذت صحته في التحسن كما تم عزل كافة الاشخاص المباشرين له ووضع الاشخاص الثانويين ممن اشتركوا معه في مكان على لائحة للعزل فور الحاجة الى ذلك.

وقال ان اللجنة الوزارية وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية قررت تعزيز الاجراءات التي اتخذتها خلال اجتماعها السابق باجراءات أخرى للحيلولة دون انتشار الوباء حيث تقرر وقف كافة الرحلات التجارية القادمة من الخارج ابتداء من الساعة الثامنة من يوم الثلاثاء القادم .

وأضاف ان كافة القادمين الى الوطن سيتم وضعهم تحت الححز لمدة اربعة عشر يوما للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وأوضح ان الحكومة اتخذت اجراء بعدم التكفل باستقدام المواطنين من الخارج الى الوطن لتبقى العودة بالنسبة لهم طوعية.

وقال ان اللجنة قررت حظر التجمعات غير الضرورية منعا لتفشى الفيروس داعيا المواطنين الى مواكبة هذا الحظر . 

ومن جانب آخر اكد الوزير على ان اجراءات عقابية سيتم تطبيقها ضد من يقومون بنشر اخبار كاذبة تزعزع امن المواطن وتعرقل جهود الحكومة في مجال مواجهة الفيروس.

واوضح ان اللجنة الوزارية انبثقت عنها لجان فرعية متخصصة من اجل ان يتمكن كل قطاع حكومي من القيام بدوره كاملا في عملية محاصرة الفيروس .

وقال ان الحكومة وحرصا منها على توفير الخدمات الاساسية للمواطن ستعمل مع الفاعلين على ديمومة تموين السوق بالمواد الغذائية وبالادوية منعا لأي انقطاع .

واضاف ان حملة تحسيسية سيتم تنظيمها على مستوى مختلف الولايات تشارك فيها الادارة المحلية والمنتخبون والجمعيات غير الحكومية لطمأنة المواطن اتجاه الاجراءات المتبعة لمكافحة هذا الفيروس.

ودعا المواطنين الى اتباع اجراءات الوقاية والعمل بالتعليمات التي تصدرها الجهات الوصية تبعا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الذي يولي اهمية قصوى لحياة المواطن وصحته

وما

تصفح أيضا...