الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم ملتقى توجيهيا لفائدة الطلاب المبتعثين إلى الخارج

سبت, 08/12/2017 - 12:32

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أمس الجمعة 11—08—2017 بمباني المعهد العالي للدراسات و البحوث الملتقى السنوي التوجيهي للممنوحين للعام 2017 وذلك بحضور جمع غفير من الطلاب الممنوحين للخارج.

الأمين العام للاتحاد الوطني  السيد حبيب الله ولد اكاه أكد على أهمية هذا النشاط السنوي الذي دأب الاتحاد على تنظيمه حرصا منه على إطلاع الطلاب الممنوحين على مختلف المعلومات التي يحتاجونها عن طرق التسجيل و آلياته ومختلف التخصصات المتاحة في الدول الموجهين لها.

ولد أكاه أضاف في كلمته أن الجهات التي تريد تعطيل أنشطة الاتحاد لن يكون لها ما تريد بفعل النضالات المتراكمة للاتحاد الممتدة أكثر من سبعة عشر عاما.

واختتم ولد اكاه كلمته بالتطرق لمجمل المشاكل الخدمية و الأكاديمية التي تواجه المنظومة التربوية الوطنية مشددا على ضرورة التغلب عليها و محملا وزير التعليم العالي و البحث العلمي كامل المسؤولية عنها.

بعد مداخلة الأمين العام تناول الكلام ممثلو الروابط الطلابية في الخارج عبد الله ولد أحمدو فال من المغرب محمد المامي من تونس و شيخنا ولد الشيخ من الجزائر حيث قاموا بعروض وافية عن أهم التخصصات المتاحة و طرق و آليات التسجيل و مختلف الصعوبات التي قد يتعرض لها الطلبة الجدد

واختتم الملتقى بأسئلة و استشكالات الطلبة الممنوحين التي رد عليها ممثلو الروابط الطلابية بالخارج.

تصفح أيضا...