موريتاني يرفع دعوى قضائية ضد صحفي إسباني كتب مقالاً عن "قصة عبودية" في موريتانيا - تفاصيل

أحد, 23/02/2020 - 23:03

قال الإعلامي الموريتاني المقيم في إسبانيا محمد الأمين خطاري إن الصحفي المغترب في إسبانيا أيضاً سيد محمد الطلبه قرّر رفع قضية "تشهير وإساءة" أمام المحاكم الإسبانية ضد الصحفي الاسباني والخبير في الحملات الانتخابية "انتونيو سولا"، وذلك بعد أن كتب مقالاً في وكالة Europa Press تحدث فيه عن قصة عبودية مزعومة شاهدها في موريتانيا أوان عملٍ سابق له مع النائب بيرام الداه اعبيد، وتتعلق بزواج إبن من أمه المملوكه لوالده وإنجابه منها.

 

ونقل ولد خطاري عن ولد الطلبه أن الهدف من رفع الدعوى القضائية هو إلزام المعني بالإفصاح عن مصادر الخبر التي أسس عليها قصته، أو مواجهة أحكام القصاء الاسباني، بتهمة"، لتشهير والتحريض ونقل الأخبار الكاذبة".

 

وأردف أن ولد الطلبه قام بذلك بعد سلسلة استشارات قانونية، وأنه سيباشر الإجراءات الأولية لتقديم الشكوى ابتداء من يوم غد الإثنين.

 

من جهة ثانية قال الصحفي محمد لمين خطاري في تدوينة له على الفيسبوك إنه تواصل اليوم مع المعنيين في وكالة "أوروبا برس" حول الموضوع ، غير أنهم أكدوا أن مقال الصحفي الاسباني المنشور في الوكالة لا يعبر عن وجهة نظرهم وأن نشره تم في إطار الآراء الشخصية، معبرين عن استعدادهم لنشر أي مقال يكذب ما ورد في مقال "انتونيو سولا".

تصفح أيضا...