بعد عقوبة اليويفا.. مورينيو يسخر من تتويج سيتي بلقب البريميرليغ في 2018

اثنين, 17/02/2020 - 12:06

سخر مدرب توتنهام جوزيه مورينيو عند سؤاله: هل تعني عقوبة مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمدة عامين، أنه سيُجرد من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2018؟

وقاد مورينيو فريقه السابق مانشستر يونايتد إلى المركز الثاني في ذلك الموسم، متأخرا بفارق 19 نقطة عن فريق المدرب بيب غوارديولا.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي بعد فوز توتنهام 3-2 على مستضيفه أستون فيلا في الدوري الأحد، "لم أهدر دقيقة واحدة في تحليل ما فعله اليويفا. لو خضت في ذلك يجب أن أسأل: هل سيحصل صاحب المركز الثاني في 2018 على اللقب أم لا؟".

وأضاف "هذا سيكون مثيرا، لكن بغض النظر عن السخرية يجب عليّ الانتظار. لا أعتقد أن الأمر يتعلق بالقرارات الكبيرة أو الصغيرة... اليويفا عاقب سيتي لكنه يملك فرصة للاستئناف".

وتابع مورينيو "إلى أن ينتهي الاستئناف فالشكوك ستظل في مصلحة مانشستر سيتي. في نهاية الأمر سنرى هل استمرت العقوبة أم لا؟".

وفتحت رابطة الدوري الممتاز تحقيقا في الشؤون المالية لسيتي.
 

وقفز الفوز في فيلا بارك بتوتنهام إلى المركز الخامس، متأخرا بنقطة واحدة عن تشلسي صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وربما يكون المركز الخامس كافيا لضمان التأهل لدوري الأبطال لو بقيت عقوبة سيتي لمدة عامين فقط .

وصدرت عقوبة اليويفا يوم الجمعة، بعد تحقيقات في انتهاك سيتي قواعد اللعب المالي النظيف، لكن النادي الإنجليزي سيستأنف ضد القرار في محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا.

وقال مورينيو إنه لن يقلق بشأن تأثير القرار على حظوظ فريقه في بلوغ البطولة القارية الأبرز للأندية.

وأضاف "سواء كنا في المركز الرابع أو الخامس، أنا أفكر فقط في تقديم الأفضل. المزيد من النقاط تعني تحسن موقفنا. في نهاية الموسم سنرى أين نحن. لو كنا في المركز السادس أو السابع فلا يهم لو كان صاحب المركز الخامس سيشارك في دوري الأبطال".

المصدر : رويترز

تصفح أيضا...