زوجته تؤكد موعد "الاحتفال بالحياة".. الكشف عن حقائق جديدة بتحطم مروحية براينت

ثلاثاء, 11/02/2020 - 11:44

كشف تقرير أولي صادر عن المجلس الوطني لسلامة النقل الجمعة أن الحطام في مكان سقوط المروحية -الذي أودى بحياة كوبي براينت أسطورة لوس أنجلوس ليكرز ودوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وابنته وسبعة أشخاص آخرين الشهر الماضي- لم يظهر أي دليل على عطل في المحرك.

إلى ذلك، أكدت الزوجة فانيسا ما كشفته وسائل الإعلام الأميركية الساعات الأخيرة موعد مراسم تأبين براينت الذي سيكون في 24 فبراير/شباط من العام الجاري موعدا لـ "الاحتفال بالحياة" في إشارة إلى رقم قميصه 24 وقميص ابنته الراحلة 2.

وكان براينت، ابن 41 عاما الذي توج بلقب الدوري الأميركي خمس مرات خلال أعوامه العشرين بقميص ليكرز، وابنته جيانا البالغة 13 عاما، من بين تسعة أشخاص لقوا حتفهم عندما تحطمت المروحية في أرض وعرة غرب لوس أنجلوس في 26 يناير/كانون الثاني.

وذكر التقرير أن "جميع المكونات المهمة للمروحية كانت موجودة داخل منطقة الحطام. أظهر فحص مجموعة الدوار الرئيسي ودوار الذيل أضرارا تتناسق مع الضرر الذي ينجم عن الاصطدام (بالأرض) في حالة التشغيل".

وتابع "لم تظهر القطع التي يمكن رؤيتها في المحركين أي دليل على فشل داخلي كارثي أو غير قابل للاحتواء" متحدثا عن نسق الضرر الموجود على الشفرات، معتبرا ذلك طبيعيا في حالة الاصطدام والمحرك في وضعية التشغيل.

وكان تقرير الجمعة ملخصا لنتائج المحققين حتى الآن، ومن المتوقع أن يستغرق التقرير النهائي الذي يحدد سبب الحادث ما لا يقل عن عام كامل.

ويبحث محققو المجلس الوطني لسلامة النقل وهيئات تحقيقية أخرى عن الدور الذي يمكن أن يلعبه الضباب الكثيف خلال ذلك اليوم في حدوث الحادث.

وقال رئيس المجلس روبرت ساموولت في بيان "لقد جمع محققونا حتى الآن قدرا كبيرا من الأدلة حول ظروف هذا الحادث المأساوي" مضيفا "نحن على ثقة من أننا سنكون قادرين على تحديد السبب، وكذلك أي عوامل ساهمت في ذلك، لكي نتمكن من تقديم توصيات لمنع وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى".

وتوفي في الحادث أيضا كل من مدرب البيسبول جون التوبيلي (56 عاما) مع زوجته كيري وابنتهما أليسا زميلة جيانا في الفريق، وطيار المروحية آرا زوبايان (50 عاما) وسارة شيستر (45 عاما) مع ابنتها بايتون التي تلعب في نفس فريق ابنة براينت، ومدربة كرة السلة كريستينا ماوزر.

وتحطمت المروحية من طراز "سيكورسكي إس 76ب" في كالاباساس بمدينة لوس أنجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا، حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي من يوم 26 من الشهر الماضي في الوقت الذي كان فيها ضباب كثيف يلف المدينة.

وبحسب المعلومات التي تناولتها الصحف الأميركية، فإن بيانات الرحلة أشارت إلى صعوبات ظهرت لدى تحليق الطائرة فوق حديقة الحيوانات في لوس أنجلوس عندما تم إبلاغ قائد الطائرة بأنه يحلق على علو منخفض.

وبعدها بدقائق قليلة، يبدو أن الطائرة اصطدمت بتلة ترتفع حوالي 520 مترا عن الأرض قبل أن تشتعل فيها النيران. ولم يكن للطائرة صندوق أسود، إذ لم يكن مطلوبا لهذا النوع من الطائرات.

المصدر : الفرنسية

تصفح أيضا...