ميسي في مان سيتي.. ماذا قال غوارديولا؟

سبت, 08/02/2020 - 20:00

وضع بيب غوارديولا حدا لتكهنات عن رغبة فريقه مانشستر سيتي في التعاقد مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بعد انتهاء الموسم الحالي؛ قائلا إنه يتمنى أن ينهي اللاعب الأرجنتيني مسيرته في النادي الإسباني.

وربطت تكهنات ميسي باحتمال الرحيل عن كامب نو في نهاية الموسم بما أثاره من ضجة عند انتقاده إيريك أبيدال المدير الرياضي للعملاق الكتالوني قائلا على إنستغرام إن مسؤولي النادي يتحملون مسؤولية إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي الشهر الماضي، ولا دخل للاعبين في هذا الأمر.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية وإسبانية أن عقد ميسي يتضمن بندا يسمح له بالرحيل مجانا في نهاية الموسم الجاري، رغم أن عقده الحالي ينتهي في 2021؛ مما عزز تكهنات بقرب رحيله بعد 16 موسما مع النادي.

وقال غوارديولا -الذي درب ميسي من 2008 حتى 2012- للصحفيين قبل مواجهة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام وستهام يونايتد يوم الأحد؛ "ميسي رمز برشلونة وسيبقى هناك، أتمنى ذلك. لن أتحدث عن لاعبين ينتمون لناد آخر. أعتقد أنه سينهي مسيرته هناك، أتمنى ذلك".

ويقول التاريخ إن ميسي اقترب من الانتقال إلى "السيتيزنز" في خمس مناسبات سابقة:

- في 2008: رئيس مجلس إدارة مان سيتي غاري كووك قدم عرضا "بالصدفة" لميسي مقابل 82 مليون يورو.

- في 2015: صحيفة "صن" كشفت عن أن "السيتيزنز" عرض على ميسي نحو 950 ألف يورو أسبوعيا.

- في 2016: صحيفة "موندو ديبورتيفو" نشرت أن ميسي أبلغ برشلونة رغبته في الرحيل إلى مان سيتي.

- في 2017: وسائل إعلام إسبانية ذكرت أن والد ميسي ووكيل أعماله يفاوض المان سيتي قبل أن يوقع "البولغا" عقده الجديد مع البرسا.

- في 2019: إحدى الوسائل الإعلامية في مانشستر تحدثت عن "ثقة" "السيتيزنز" بأن ميسي سينتقل له إذا قرر الرحيل عن الكامب نو.

 

 

الجزيرة نت

تصفح أيضا...