موريتانيا" تعبّر عن امتنانها للجزائر بعد إجلاء طلاب موريتانيين من الصين

أحد, 02/02/2020 - 19:07

عبرت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان أصدرته اليوم عن "امتنان موريتانيا العميق للجزائر" وذلك بعد الاستجابة لطلب إجلاء الطلاب الموريتانيين في مدينة "ووهان" الصينية الموبوءة بفيروس "كورونا".

 

وأضافت أن الجزائر استجابت للطلب الموريتاني بعد اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ احمد بوزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد صبري بقدوم.

 

 

نص البيان:

 

"عندما علم عن طريق السفارة في بكين بأن هناك طائرة ارسلتها السلطات الجزائرية لإجلاء مواطنيها، أجرى فورا معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ احمد اتصالا هاتفيا بمعالي وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد صبري بقدوم، تقرر إثر الاتصال المذكور ان تتكفل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة بإجلاء طلابنا المقيمين في إقليم خوبي بجمهورية الصين الشعبية. وقد قرر أربعة طلاب ان يغادروا ووهان واثنان قررا البقاء هناك.

 

وإن الوزارة لتحرص على ان تعبر عن عميق امتنانها لأشقائنا في الجزائر، وان تنوه بالتجاوب الكبير والتعاطي الايجابي اللذين لقيتهما جهود سفارتنا في بيجيغ، في سعيها لإجلاء طلابنا، من السلطات على مستوى وزارة الخارجية الصينية وعلى مستوى مكتب الشؤون الخارجية بإقليم خولي في جمهورية الصين الشعبية الصديقة."

تصفح أيضا...