كادياتا مالك لولد مولود : تذكّر أن ولد داداه لم يستعن بالسلطات لتكميم أفواه الرفاق أيام الدكتاتورية

سبت, 25/01/2020 - 08:49

قالت النائب في الجمعية الوطنية كادياتا مالك جالو إن السلطات الموريتانية قامت بالدوس على القانون، وذلك من خلال منعها من إقامة مهرجان سياسي بدار الشباب القديمة.

 

وأضافت النائب في تدوينة على الفيسبوك أنها تقدمت الخميس الماضي برسالة لحاكم مقاطعة لكصر بنيتها عقد مهرجان سياسي باسمها كنائب في البرلمان، وأن الرد كان ايجابياً ، قبل أن تتلقى ظهر أمس الجمعة رسالة من السلطات (الوالي والحاكم) تفيد برفض الترخيص لمهرجانها ، بطلب من رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود.

 

و وصفت النائب تصرف السلطات بالعمل الخطير الذي يمثل انتهاكاً لحرية التعبير، مضيفة أن لا يوجد قانون يلزم النائب بأخذ الإذن من حزبه للتحدث في المواضيع.

 

وذكّرت كاياديا رئيس حزب اتحاد قوى التقدم بحادثة انشقاق قياديي الحزب عن اجتماع قديم للمجلس التنفيذي للوحدة من أجل الديمقراطية، حينما كان رئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه يرأسه ، قائلة إن ولد داداه حينها لم يلجأ للسلطات لمنع المنشقين من عقد اجتماع خاص، رغم أن البلاد كانت تعيش آنذاك في ظل حكم ديكتاروي، حسب تعبيرها.

 

ووجهت النائب كادياتا رسالة لولد مولود مفادها "إنكم لن تستطيعوا تكميم الأفواه من خلال الإدارة الرسمية ، وكبار المسؤولين التنفيذيين".

 

وختمت بمطالبة أنصارها بالبقاء على حالة التعبئة، قائلاً إن المهرجان في حالة "تأجيل" فقط.

 

تصفح أيضا...