وزارة النقل تتحدث عن إجراءات جديدة لصيانة الطرق

أحد, 12/01/2020 - 17:03

إيجاز صحفي

تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال التجهيز والنقل وتطبيقا للاستراتجية الوطنية للسلامة الطرقية  التي اطلقها معالي الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا في مدينة اقشوركيت نهاية شهر نوفمبر الماضي والتي تعتبر صيانة الطرق ركنا أساسيا من أركانها  قامت وزارة التجهيز والنقل نهاية شهر نوفمبر 2019 بمسح شامل لشبكتنا الطرقية التي تقارب  6000 كم من الطرق المعبدة. وبناء على نتائج هذا المسح جرى العمل على إعداد عقد-برامج "Contrat-Programmes" لسنة 2020 بين الوزارة و الشركة الوطنية للتنظيف والأشغال والنقل والصيانة , هو الان في مرحلة الاعتماد.
بالنسبة لطريق الطينطان - لعيون لوحدها  يتضمن هذا العقد
  * إعادة تأهيل  1600 متر مكعب من الأخاديد " Rechargement des ravinements" 
* 1000 متر خطي من الازاحة المستمرة للرمال
* 900 متر مكعب من الازاحة المؤقتة للرمال
* 4 هكتارات من التثبيت الميكانيكي للرمال
* اعادة تاهيل 1296 متر مربع من الطبقة ماقبل الاساس
* اعادة تأهيل 1296 متر مربع من طبقة الاساس 
* إعادة تأهيل جزئي ل 4320 متر مربع من من الأسفلت المكثف بسمك 5 سم 
* إعادة تأهيل جزئي ل 30000 متر مربع من من الأسفلت المكثف بسمك 3 سم 
* سد 1600 متر مربع من الحفر
* معالجة 36000 متر خطي من الشقوق ذات قطر أكبر من 5 مم

كل هذا العمل وهذه البرمجة توضح مدى  تحمل الحكومة من خلال وزارة التجهيز والنقل لمسؤلياتها و حرصها الدائم   على سلامة المواطنين وممتلكاتهم  مما يؤكد أن صيانة الطرق يندرج ضمن أولويات الخطة العملية التي بدأت الوزارة تنفيذها.     

وفي هذا الإطار توجهت اليوم بعثة فنية متخصصة مشتركة بين الوزارة والشركة الوطنية للتنظيف والاشغال والنقل والصيانة للاطلاع عن قرب على وضعية المقطع الطرقي الذي تقع عليه  قرية الملحس الواقعة على بعد 5 كيلومترات شرق مدينة الطينطان واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة اي اعطاب يتم التاكد منها ميدانيا بما يضمن سلامة سالكيه من المواطنين وممتلكاتهم

تصفح أيضا...