مراسلون تنشر نتائج اجتماع مناديب عمال AFROPORT مع مدير الشركة

اثنين, 02/12/2019 - 23:50

استدعى مدير شركة AFROPORT الاماراتية المشرفة على مطار نواكشوط الدولي محمد الخيلي في ساعات متأخرة من ليلة الاثنين/ الثلثاء، مناديب عمال الشركة المضربين عن العمل، لاجتماع خاص بالمطار.

وقال مصدر نقابي في اتصال مع مرسلون إن مدير الشركة ناقش مع المناديب كافة المطالب التي كانت سبباً في اضرابهم عن العمل، وإنه أظهر عدم إلمامه بالمشاكل التي كانوا يعانون منها.

وأضاف أن مدير الشركة تعهد للعمال بتلبية جميع المطالب التي تقدموا بها سابقاً والتي من بينها توفير التأمين الصحي، وإقرار بعض العلاوات، وتحسين بعض الخدمات الأخرى داخل المطار.

وأردف أن مدير الشركة أقر بعدم اعجابه بمقدار رواتب العمال بعد الاطلاع عليها، وأنه تعهد بزيادتها، وإرجاع علاوة النقل (30.000 اوقية قديمة) ، وتوفير صالة للاستراحة، ومقهى لتناول الوجبات ، وكذا التأمين الصحي بنسبة 100‎%‎.

وأضاف أن مدير الشركة أخبر المناديب أن هناك لجنة ستشكل وستعقد اجتماعا غدا الثلثاء مع مناديب العمال،  وذلك لإنهاء الأمور وتلبية المطالب، وكذا مواكبة سير العمل مستقبلاً، وضمان انسيابيته، وانه تعهد بمتابعة ظروف العمال مستقبلاً بشكل شخصي، دون وسيط.

وقال إن العمال اتفقوا على تعليق الاضراب مؤقتاً ودخلوا المطار وبدؤوا مزوالة عملهم، وذلك بعد أن تعهد مدير الشركة بتلبية كافة مطالبهم، والتي من بينها اشتراط عودة الاداري في الشركة ملاي الزين ولد شغالي الذي أقيل بتهمة مؤازرة العمال، غير أنه قال إن الرئاسة الموريتانية، والإدارة العليا للشركة هما من يمتلك صلاحية إرجاعه للعمل، إلا أنه تعهد ببذل كل مايستطيع في سبيل عودته، ضارباً موعدا غدا 12:00 لإعطاء جواب حول جهوده المتعلقة بذلك.

تصفح أيضا...