رياضة الصارعة النسائية في السعودية لأول مرة

خميس, 31/10/2019 - 11:23

تقام في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس مباراة مصارعة نسائية استعراضية، حسبما أعلنت منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو دبليو إي"، وذلك لأول مرة في المملكة الساعية لاستقطاب السياح وخلع عباءة الدين.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي "أول نزال للسيدات في المملكة العربية السعودية سيقام غدا 31 أكتوبر/تشرين الأول" الجاري.    

وأضافت أن مباراة نجمتيها نتاليا ولايسي إيفانز ستكون داخل ملعب الملك فهد، في أول عرض مصارعة نسائية في المملكة الخليجية.

وشهدت السعودية في السنوات الأخيرة تغييرات اجتماعية كبيرة، بدأت مع تسلم الأمير محمد بن سلمان منصب ولي العهد في منتصف 2017. وسمحت المملكة بإقامة الحفلات الموسيقية الراقصة بعد عقود من المنع، ورفعت الحظر على قيادة النساء للسيارات، وأعادت فتح دور السينما والمسارح.

ويشكّل قطاع السياحة والترفيه أحد أهمّ أسس رؤية 2030، وهي خطة طموحة طرحها ولي العهد السعودي الشاب لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط.

وقد أعلنت المملكة الشهر الماضي أنّها ستصدر لرعايا 49 دولة بينها الولايات المتحدة وأستراليا ودول أوروبية، تأشيرات سياحية إلكترونية أو تأشيرات عند الوصول، بعدما كان إصدار التأشيرات يقتصر على الحجاج والأجانب العاملين على أراضيها.    

وأنفقت السعودية مليارات الدولارات لمحاولة بناء قطاع سياحي ترفيهي من الصفر.

وعرض المصارعة النسائية جزء من "موسم الرياض" الذي يشمل أكثر من 100 فعالية ترفيهية واستعراضية وفنية على مدى شهرين في عاصمة المملكة.

 

 

المصدر : الجزيرة نت

تصفح أيضا...