قالوا في فيس بوك موريتانيا

حتى لا ننسى أنفسنا و نضيع!! / فاطمة بنت محمد المصطفى

جمعة, 14/06/2019 - 13:36

خلونا نكون موضوعيين و منصفين في مواقفنا و تحليلاتنا، و نكون راقيين في نقاشاتنا و جدالنا، لأنها ستبقى شهودا، في صفحات هذا الفضاء بعد ان تنتهي الحملات و يتم انتخاب من يختاره الشعب الموريتاني لخوض مرحلة حساسة و مخاض نتمناه يسيرا لانتقال سلمي للسلطة، يحدث، لأول في بلدنا منذ أن عرفنا تجربة الدولة المركزية المدنية الحديثة.

جميل منصور : لا إشكال في مشاركة الرئيس مع من يدعمه و لكن المشكلة في استخدام هيبة الدولة

أحد, 09/06/2019 - 13:28

تابعت نقاشا أسهم فيه مدونون ومرشحون ورسميون حول مشاركة الرئيس في الحملة الانتخابية وحضوره وحديثه في المهرجان الذي نظمه المرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني في نواذيبو ، وقبل ذلك حول تصدر الوزراء لحملة هذا الأخير . وإسهاما في هذا النقاش أسجل الملاحظات التالية : 

ولد داهي : ينتقد تزوير وثائق و نسبتها إلى حملة غزواني و يصفها بالأفك السياسي !!

أحد, 09/06/2019 - 00:25

انتقد عضو اللجنة الاعلامية في حملة المرشح غزواني  السفير السابق المختار ولد داهي  تزوير بعض الوثائق و نسبتها إلى حملة مرشحه و وصف ولد داهي هذه التصرفات بالإفك السياسي ، وهذا نص ما كتب ولد داهي : 

أَوْبَةُ "الإِفْكِ السياسي".

استهجن  الرأي العام الوطني  تداول بعض الوسائط الاجتماعية "خَفِيَّةِ الإسم"لبعض الوثائق المزورة تزويرا بَيِّنا فاضحا على حملة المترشح محمد ولد الغزوانى.

جميل منصور يتحدث عن ثلاث رسائل سلبية ارسلتها السلطة إلى الرأي العام

أحد, 02/06/2019 - 18:13

ثلاث رسائل أرسلها بريد السلطة إلى الرأي العام لا تبشر بخير بل تؤكد النمط الأحادي والمفرط واللامسؤول الذي تتعاطى به مع الناس وهمومهم وشؤونهم : 

ولد بوبكر يغرد مطالبا بإطلاق سراح المدونين ولد ودادي وولد جدو

أحد, 02/06/2019 - 10:17

غرد الليلة البارحة المترشح سيدي محمد ولد بوبكر بمناسبة اليوم التدويني للتضامن مع عبد الرحمن ولد ودادي والشيخ ولد جدو معلنا تجديده لتضامنه معهما  ومؤازرته إياهما، ومطالبا بإطلاق سراحهما واحترام حريتهما في التعبير.

وجاء في تدوينة ولد بوبكر :  ((بمناسبة اليوم التدويني للتضامن مع عبد الرحمن ولد ودادي والشيخ ولد جدو أجدد مؤازرتي لهما، ودعوتي لإطلاق سراحهما، واحترام حقهما في حرية التعبير)).

سفير موريتانيا بلندن : الرئيس عزيز من أفضل القادة العرب إلماما بلغة الضاد _ تدوينة

سبت, 01/06/2019 - 09:05

إحقاقا للحق
مما يتجاهله البعض، عن قصد ولأغراض دعائية محضة، أن فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، يعتبر، وبحق، أفضل رئيس عرفته موريتانيا، منذ تأسيسها، سنة 1960، من منظور معرفة اللغة العربية والانحياز الفعلي والشجاع للقضايا  العربية والإسلامية المصيرية؛ وهو كذلك من أفضل القادة العرب الحاليين إلماما بلغة الضاد وأكثرهم حديثا بها على المستوى الرسمي. وخلافا لبعض قادة المنطقة، فرصيده في مجال اللغات، لا يقتصر على لغته الأم، في عصر إكراهات عولمة جامحة. 
و كما يقول المثل الشعبي المحلي: "الماه امداز اعبار"...

في تغريدات على تويتر، ولد محم : يعدد 18 انجازا للنظام في مدينة أطار لوحدها

جمعة, 31/05/2019 - 02:46

عدد وزير الثقافة و العلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ سيدي محمد ولد محم في تغريدتين على تويتر 18 إنجازا قام بها هذا النظام في مدينة أطار التي ينحدر منها الوزير و سبق أن انتخب نائبا لها  لمأموريتين  متتاليتين 

و كتب ولد محم في التغريدة الأولى:

مدينة أطار 2019:

تأهيل المستشفى الجهوي

غرس 20 ألف نخلة

بناء: مستشفى الشمال

سد سكليل

مصنع التمور بطاقة 500 طن

طريق أطار- الزويرات

طريق أطار- تجكجة

الثانوية الفنية

ثانوية الامتياز

وعديد الاعداديات والمدارس

دعم إنتاج المياه و

الكنتي مهاجما لجماعة ولد ابريد الليل : عصابة مريم يحظيه

خميس, 30/05/2019 - 11:22

التفجير عن بعد، زرع الألغام، إرسال الطرود المفخخة، إطلاق النار في الظلام من سلاح مجهز بكاتم صوت، التخلص من أداة الجريمة والذوبان في جموع المتفرجين لمعرفة حقيقة الأضرار، ثم توزيع مناشير في الليلة التالية تتبنى العملية وتشيد بأهدافها.. تلكم هي أساليب المنظمات السرية العنيفة التي غالبا ما يؤسسها مثقف يوظف مغفلين... تأسست عصابة (بادر ماينهوف) على هذا المبدأ؛ وحدة العقل والعضلات. فكانت الصحفية، ودارسة الفلسفة، أولريك ماينهوف العقل المحرك لعضلات آندرياس بادر المتشرد العنيف، بينما وظف أستاذ الفلسفة أبيمايل غوزمان أكثر من ثلاثة وعشرين ألف عضلة في عصابته "الدرب المضيء"...

فسحة / القاضي أحمد ولد المصطفى

خميس, 30/05/2019 - 01:54

فُسْحَة..
الشَّجَاعَة والفصاحة: وسلامة المنهج..
كُلَّما رَأيتُ، أو استحضرتُ قول الأمير أبي نعامة قَطري بن الفُجاءة المازني، رأس الخوارج شجاعةً وفصاحةً:
أَقولُ لَها وَقَد طارَت شَعاعاً 
:: مِنَ الأَبطالِ وَيحَكَ لَن تُراعي

فَإِنَّكِ لَو سَأَلتِ بَقاءَ يَومٍ 
:: عَلى الأَجَلِ الَّذي لَكِ لَم تُطاعي 

فَصَبراً في مَجالِ المَوتِ صَبراً 
:: فَما نَيلُ الخُلودِ بِمُستَطاعِ../ إلى آخر الأبيات..
تَحَقَّقْتُ أن الشجاعة والجراءة، وقوة القناعة بالشيء، والفصاحة، وحُسْن القول، وصدقه في ذاته، أمور لا علاقة لها مطلقا بمدى سلامة المنهج..

تعليق لحملة مرشح الإجماع الوطني / جاكيتى الشيخ سك

ثلاثاء, 28/05/2019 - 01:41

 

أود أن أتطرق بإيجاز وبحكم تجربتي المتواضعة في إدارة الحملات المقاطعية منذ رئاسيات 2014 إلى الطريقة التي تم وسيتم بها اختيار أعضاء منسقيات الحملة الجهوية والمقاطعية والبلدية لمرشحنا الأخ محمد ولد الغزواني، وذلك حرصا مني على المصلحة العامة الجامعة لنا كداعمين للمرشح، والتي تقتضي منا السعي لكل ما من شأنه رصّ الصف وجسر الهوة بين فاعلينا السياسيين، مع الإشارة إلى أنني غير معني بما يعتبره البعض إقصاءً.

الصفحات