خبير إفريقي: السودان أبدى “براعة استثنائية” في هزيمة المتمردين

ثلاثاء, 13/06/2017 - 14:19

خاص(smc)

قال خبير أفريقى بارز في شؤون الأمن والدفاع إن السودان تمكن من إلحاق الهزيمة بالحركات المتمردة التي تسللت من دولتي ليبيا وجنوب السودان الشهر الماضي، بعد أن تصدت للمتمردين وألحقت بها هزائم كبيرة، حيث ما تزال عمليات التمشيط والمطاردة مستمردة لبقايا هذه المجموعات.

وقال مانروف ألدور المحلل والخبير العسكرى في مقال نشره على موقع (ليدرشيب) النيجيرى المرموق – تحصلت عليه (smc) – وهو بعنوان (كيف قاتلت الحكومة السودانية وهزمت الحركات المتمردة من ليبيا وجنب السودان)، قال الدور إن الحكومة السودانية “بذلت جهودا حثيثة في الآونة الأخيرة لحماية حدودها والحفاظ على أمنها ككيان ذي سيادة، وقد تجلى هذا في تصميم قواتها المسلحة على تخليص البلاد من حركات التمرد التي تحاول التسلل إليها من ليبيا وجنوب السودان”.

وأضاف:” أبدت الحكومة السودانية شجاعة هائلة وبراعة عسكرية استثنائية في الحد من أنشطة المتمردين، وستواصل القيام بذلك إلى أن تطهر مناطقها وحدودها تماما من المتمردين”.

وأوضح “أن قوات المتمردين واجهت نيران عنيفة من قوات الحكومة السودانية، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بها وعدد كبير من الضحايا”، وزاد قائلا “قوات العدو القادمة من ليبيا وجنوب السودان تعرضت لخسائر فادحة”.

تصفح أيضا...