عمدة لكصر يدعو المجلس الأعلى لإنشاء وثيقة مرجعية حول الشباب

خميس, 08/06/2017 - 16:41

دعا عمدة لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار  المجلس الأعلى للشباب إلى إنشاء وثيقة وطنية يمكن أن تتخذ كمرجعية لتسيير الشباب بالتعاون مع التجمعات المحلية

وأعرب العمدة الذي كان يتحدث ضمن ندوة عن  دور الشباب في إدارة الشأن العام وترسيخ قيم الجمهورية حماية للمكتسبات". أعرب عن استعداده للمشاركة في بلورة استراتيجية وطنية للشباب مع البلديات لتجسيد شعار " الشباب أنتم الامل".

وبين أن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال ضمان تكامل وتناسق العمل الحكومي فيما يتعلق بالشباب و تعزيز الاستثمارات لصالح الشباب الموريتاني واستكمال الاستراتيجيات والمخططات القطاعية بغية دمج فعلي للشباب.

و افتتت الندوة التي تحدث فيها العمدة من طرف رئيس لجنة دمج وتشغيل الشباب والتكوين المهني عضو المكب التنفيذي في المجلس الأعلى للشباب الدكتور لمرابط عيسى باب حيث قال في كلمة بالمناسبة أن الهدف من تنظيم هذا اللقاء هو ابراز الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشباب في إدارة الشأن العام للمساهمة في عملية البناء وترسيخ قيم الجمهورية والدفاع عن المكاسب وبناء دولة المواطنة على مبادئ الاسلام السمحة.

وأكد أن بلدنا يتميز بارتفاع نسبة الشباب بين الفئات العمرية مما يتطلب استغلال طاقاته الحية بشكل ايجابي، مبينا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز دعا في أكثر من مناسبة الشباب إلى ولوج جميع المجالات والمشاركة في تسيير الشأن العام.

وابرز أن المجلس الأعلى للشباب يسعى إلى وضع استراتيجية وطنية تمكن الشباب من المشاركة في تسيير المرافق العمومية بشكل ملموس ، مع توسيع حظوظه بشكل اكبر في اتخاذ القرار المحلي على مستوى الولايات.

ودعا الشباب إلى المساهمة بشكل فعال في إنجاح التعديلات الدستورية التي تهدف إلى إعادة الاعتبار لمن قدموا دماءهم الزكية دفاعا عن الوطن.

و تضمن القاء محاضرتين قدما في الموضوع وسط حضور لافت من جمهور الشباب
 

تصفح أيضا...