مصدر يتحدث لـ"مراسلون" عن تاريخ جديد لإجراء الاستفتاء

خميس, 08/06/2017 - 02:03

قال مصدر مطلع من داخل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إن مجلس الوزراء سيعلن اليوم الخميس عن مواعيد جديدة ليوم الاقتراع على التعديلات الدستورية، وبداية افتتاح حملتها الانتخابية.

وأكد نفس المصدر في حديث لـ "مراسلون" أن يوم الاقتراع الذي سيعلن عنه الوزاري غدا سيوافق يوم الـ 5 من أغشت القادم، فيما سيتم افتتاح الحملة يوم 20 يوليو القادم.

وقال المصدر إن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ستعلن عن تمديد جديد للإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، تبلغ مدته 15 يوما، على خلفية إعلان مجلس الوزراء عن المواعيد الجديدة ليوم الاقتراع وافتتاح الحملة الانتخابية.

وسيكون هذا التمديد هو ثاني تمديد للإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي تعلن عنه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في غضون أسبوع، بعد تمديده أسبوعا كاملا ابتداء من يوم أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل قال المصدر إن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات سجلت 50 ألف ناخب جديد على اللائحة الانتخابية في عموم التراب الوطني خلال الأيام العشرة الماضية.

ويستهدف الإحصاء الجاري المواطنين الموريتانيين غير المسجلين على اللائحة الانتخابية، وأولئك الراغبين في تغيير مكاتب تصويتهم. وقد افتتحت له مراكز للتسجيل بعواصم البلديات. 

تصفح أيضا...