عمدة لكصر في تدريب بإيطاليا بدعوة من المكتب الدولي للشغل

خميس, 25/05/2017 - 17:09

يستفيد عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار هذه الأيام من تدريب حول المعايير الدولية للشغل وسبل تحديد ومحاربة العمل الإجباري منظم وممول من طرف المكتب الدولي للشغل وباستضافة من لدن المركز الدولي للتدريب بتورينو, إيطاليا.

هذا وقد تم تقديم الدعوة للعمدة من طرف المكتب الدولي للشغل وذلك في إطار انضمام بلديته للمبادرة الوطنية للعمد المناهضين للاسترقاق والممارسات الاستعبادية وهي شبكة من العمد وضعت إستراتيجية جادة ومحورية حول ضرورة محاربة مخلفات هذه الظاهرة من خلال الإشراك الفعال للبلديات في هذا الجانب.

وتتلخص هذه الإستراتيجية في الحث على يكون للبلديات--نظرا لقرب المجالس المحلية من المواطنين ونظرا لمسؤولياتها الانتخابية ودورها التنموي الأساسي وانتشارها على عموم التراب الوطني-- دور هام في التعريف بالنظم والمعاهدات الدولية حول هذه الظاهرة والإشادة والتحسيس بالدور الجبار الذي لعبته السلطات العليا في البلد من خلال مصادقتها على هذه الاتفاقيات وسنها للقوانين المجرمة للظاهرة واستحداثها لمحاكم خاصة تسهر على متابعتها.

 تهدف شبكة العمد أيضا إلى أن تكون طرفا فعالا وشريكا أساسيا يحمل معه رؤية صادقة وحقيقية في النهوض بحال هذه الشرائح وهي مساعي تمليها عليهم مسؤولياتهم الوطنية وواجباتهم تجاه مواطنيهم وحرصهم على كل ما من شأنه ضمان التنمية والاستقرار والسلم الأهلي.

تصفح أيضا...