إعلانات

أخبار من السودان

روصو: اختتام الموسم الديني لأسرة أهل لمرابط

Primary tabs

Sat, 05/20/2017 - 01:29

اختتمت مساء أمس الجمعة بروصو فعاليات الموسم الديني لأسرة أهل لمرابط طال، إحدى أشهر الأسر الصوفية في المنطقة.

وشهدت فعاليات هذا العام حضورا واسعا من طرف مريدي الأسرة الذين أتو من داخل البلاد وخارجها.

وقد افتتح الموسم بختم القرآن الكريم، ثم ألقى فضيلة الشيخ باب طال محاضرة مؤثرة، كان لها وقع خاص في صفوف الحضور؛ حث خلالها على اتباع السنة والتمسك بالهدي النبوي الشريف، والابتعاد عن الهوى والنفس والشيطان، والمبادرة بالتوبة والاستعداد لما بعد الرحيل حين لا ينفع مال ولا بنون، مستدلا بآيات وأحاديث حول الموضوع، مؤكدا أن الهدف من إحياء هذه الجلسة والمحاسبة العظيمة؛ هو التذكير بفعل الخيرات في الدنيا لينال المرء حسن المقام في الدنيا والآخرة.

بعد محاضرة الشيخ باب توالت المداخلات من لدن ضيوف الشرف: ممثل الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ مرتضى بوسو في كلمته شكر الأسرة الكريمة، خصوصا الشيخين باب طال وعبد القادر طال على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، منوها بالعلاقة الوطيدة التي تجمع الأسرتين والبلدين.

أما المتحدث باسم الطريقة التجانية الشيخ الفاسي بن الحاج مالك سي فقد اعتبر زيارة الأسرة جسرا قويما لتقوية العلاقة وزيارة الأحبة، وتوطيد أواصر المحبة والألفة بين الشعبين، شاكرا الشيخ باب على ما عوده من كرم وفضل وتواضع.

المتحدث باسم الشرفاء العلويين اعتبر أن هذه الجلسة حلقة ذكر ينهل مريدو الأسرة من خلالها من معين المعرفة والحكمة لدى الشيخ باب طال، وأنها اجتماع مبارك بين العلماء والأولياء من القارة عامة والجارتين خاصة.

 وبعد أداء فريضة العصر ألقى الشيخ باب طال كلمة ختامية، جدد فيها ترحيبه بالحضور، شاكرا السطات السنغالية والموريتانية على ما بذلوه من جهد في نجاح فعاليات الزيارة الموسمية المباركة، واختتم الشيخ الجلسة بالدعاء.

sategorie: